recent
أخر مواضيعنا

تطبيقات المراسلة الأكثر أمانًا اليوم عبر الانترنت

 



تطبيق  WhatsApp

      يعد تطبيق المراسلة الأكثر شعبية حول العالم. وفقًا لآخر الدراسات ، حيث تجاوز عدد المستخدمين الذين قاموا بتثبيته بالفعل 2 مليار مستخدم. وهذا الرقم وحده يبين لنا قيمة التطبيق و الدور الذي يلعبه التطبيق في حياتنا اليومية وفي الطريقة التي نتواصل بها.

 إلا انه على الرغم من شعبيته الهائلة ، فإن WhatsApp ليس التطبيق الوحيد الذي يقدم هذا النوع من الخدمات. في الواقع ، و إنما هناك آخرون يقدمون المزيد من الضمانات عندما يتعلق الأمر بالسرية و الامان بين تطبيقات المراسلة الأخرى المتواجدة على الانترنت في الوقت الحالي .

 



تطبيق Telegram

    لا يمكننا القول أنه يطغى على WhatsApp ؛ ومع ذلك ، فإن Telegram لديه المزيد والمزيد من المستخدمين الذين يتزايدون كل يوم. هذا بسبب الكم الهائل من الخيارات المتاحة التي تتيح تبادلات أكثر سلاسة (وأكثر متعة) بين المستخدمين.

و خلافا لذلك ، يعتبر بالفعل Telegram أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا الموجودة بين مثيلاتها.  حيث أن جميع المناقشات والمجموعات مشفرة بـ 356 بت متماثل AES ، مما يضمن مستوى أعلى من المتوسط ​​من الخصوصية.

 

 تطبيق Line

في البلدان الآسيوية ، يعرف العديد من المستخدمين WhatsApp و Telegram. ومع ذلك ، فإن التطبيق الذي يوافق عليه الجميع يسمى Line . فإذا سألت شخصًا يابانيًا أو كوريًا عما يستخدمه لإرسال الرسائل ، فمن المحتمل جدًا أن يجيب على "Line". هل هذا التطبيق فعال من حيث الخصوصية؟ الجواب بالتأكيد نعم .

يضمن Line تشفير جميع الرسائل والمناقشات المرسلة. إذا كان هذا لا يبدو كافيًا لك ، فاعلم أن سلامة Line قد تم اعتمادها من قبل المنظمات الدولية في ثلاث مناسبات. مع هذا التطبيق ، تكون بياناتك في مكان آمن.


تطبيق Signel

  يضمن تطبيق Signal خدمة مراسلة تتميز بأمانها ؛ إنها على أي حال الصفة الرئيسية التي يطرحها. أوصى إدوارد سنودن نفسه (القناص سيئ السمعة والمحلل السابق لوكالة الأمن القومي) ، Signal هو برنامج مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Open Whisper Systems.

خصوصيته الرئيسية هي أن Signal لا تستخدم أبدًا خوادم لنقل الرسائل. يتم إرسال البيانات في شكل مشفر ويتم استلامها على هذا النحو ، دون تخزين عن بعد ودون ترك أي أثر. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على خيار يقوم بتدمير الرسائل ذاتيًا بعد فترة زمنية معينة.

 



تطبيق Confide

   لتقريب هذه القائمة ، إليك تطبيق مراسلة يأخذ الخصوصية إلى درجة شبه الجنون و تعد أول بنوده ، حيث انه أيضا لا يخزن الرسائل المستلمة أو المرسلة ، مما لا يترك أي أثر على الخوادم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه حذف الرسائل بعد تأخير مبرمج مسبقًا أو بعد قراءتها مباشرة.

  لكنها تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير: حيث عليك تمرير إصبعك عبر الشاشة لقراءة الرسالة . مما يحول التقاط لقطات شاشة أمرًا معقدًا للغاية ، إلا إذا كنت ذكيًا للغاية بأصابعك العشرة. لذا يعد تطبيق Confide أكثر التطبيقات أمانًا على الإطلاق.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent