recent
أخر مواضيعنا

كيفية معايرة البطارية هاتف ولماذا يجب عليك ذلك

          من المعروف و المأكد أنه مع تقدم العمر ، ينقص العمر الافتراضي للبطارية سواء الهاتف او الكمبيوتر أو أي جهاز أخر، و تزداد احتمالية فشل الجهاز الإلكتروني أو فقدان أدائه. و حيث ليس هناك الكثير لتفعله حيال ذلك ...إلا أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من العمر الافتراضي . هذا ينطبق بشكل خاص على بطاريات الهواتف المحمول و أجهز الكمبيوتر المحمولة.


نصيحة

          بينما تصر Apple على الحاجة إلى معايرة بطارية هواتفها الذكية ، نادرًا ما نسمع هذا النوع من النصائح حول هواتف Android. مايدفع مستخدمي هذا النظام للاعتقاد بأنهم محصنون ضد هذا النوع من المشاكل ، لكن الأمر لاعلاقة له بالنظام أكثر مما له علاقة بطبيعة البطارية و جودتها و ينطبق الأمر على اللوحات الالكترونية و الحواسيب المحمولة مما يجعل المعايرة ضرورية.

تستخدم معايرة البطارية لجعلها متوافقة مع نظام التشغيل فقد تصادف أن رأيت من قبل يوما بأن بطارية هاتفك تنفد بنسبة 45٪ ، ثم تنخفض إلى 7٪ في دقائق؟ إذا كانت هذه هي الحالة ، و من هنا كان ضروريا إعادة معايرة البطارية لديك و إعطائها دفعة جديدة.


الطريقة

           معايرة البطارية أسهل مما تبدو عليه. لذلك ، لا حاجة إلى معرفة الكمبيوتر: كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من وقت الفراغ ، و (قبل كل شيء) الكثير من الصبر لتنفيذ العملية بشكل صحيح.

الخطوة الأولى هي شحن بطارية الهاتف حتى 100٪ . تأكد من وصولك إلى هذه النسبة المئوية: مطلوب شحن كامل حتى تعمل الطريقة. مرة واحدة بنسبة 100٪ ، استخدم هاتفك كالمعتاد حتى تنفد البطاريةأي يجب عليك إنتظار الهاتف ليغلق من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى الضغط على أي زر حتى بعد الوصول إلى 1٪ أو 2٪ من البطارية.

بمجرد إيقاف تشغيل الهاتف الذكي من تلقاء نفسه ، فإن الخطوة التالية هي السماح له بالوقوف لمدة تتراوح بين أربع وست ساعات ، بينما يطلق "الطاقة المتبقية" . يشير هذا المصطلح إلى الشحنة المتبقية التي ربما تم الاحتفاظ بها في الهاتف بعد الشحن الأخير. وهذا شيء شائع جدا.

بمجرد انقضاء هذا الوقت ، لم يتبق سوى خطوة واحدة: اشحن الهاتف أو الكمبيوتر  حتى يصل إلى 100٪ . مرة أخرى ، تأكد من تشغيل طاقة البطارية بنسبة 100٪ بالضبط قبل تشغيله من جديد. ليس هناك شك في إزالة القابس إلى 98٪ ، فقد يؤدي ذلك إلى تعريض عملية المعايرة للخطر وسيتعين عليك البدء من جديد (تحلى بالصبر لبضع دقائق). بمجرد الوصول إلى هذه النسبة ، كل ما عليك فعله هو تشغيل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر واستخدامه بشكل طبيعي. و هاقد عادت الحياة إلى بطاريتك من جديد


       يعتقد الخبراء أنه من الضروري إجراء هذا التلاعب كل ثلاثة إلى ستة أشهر . و هذا سيسمح لبطاريتك وهاتفك بالاستمرار في الحياة. استفد من الليل لإجراء هذا التلاعب (عن طريق استنفاد البطارية قبل النوم ، وترك الهاتف في حالة راحة أثناء ساعات نومك)


google-playkhamsatmostaqltradent