recent
أخر مواضيعنا

فوائد استخدام VPN على الهاتف الذكي

    مع تطور التكنولوجيا و زيادة الاهتمام بالانترنت و توجه أغلب الناس إلى التعامل بها و إجراء عمليات عديدة عليها كان من الضروري الانتباه إلى أخد الحذر و الحيطة في استعمالها بسبب مشاكل القرصنة و غيرها.



 وتعد شبكات VPN إحدى الطرق الموثوقة لحماية أنشطة الإنترنت الخاصة بك بشكل آمن. نظرًا لإرسال الكثير من البيانات الشخصية أثناء استخدام هاتفك ، و هو ما يجلب القراصنة و يجعلهم يستهدفون هذه البيانات ولتجنب ذلك ، يمكنك التعرف على استخدامات وفوائد الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) ، والتي ستساعدك على حماية نفسك والتصفح عبر الإنترنت بأمان.

 نظرة تقريبية

      لم يعد يقتصر استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) على أجهزة الكمبيوتر فقط.  بل كثر استعمالها على الجوالات في عصرنا الحالي، فأينما كنت على اتصال سواء كنت في منزلك أو عبر شبكة أحد أصدقائك و في مكان عام كمقهى أو غيرها بما في ذلك شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك أثناء التنقل ، قد يكون هاتفك الذكي هدفًا للمتسللين ويمكن التجسس على أنشطتك عبر الإنترنت، و هذا ما قد يستدعى استعمالك لأحدى الخدمات في هذا المجال.

1- ما هو استخدام VPN؟

    يمكن تشبيه  VPN بنفق شبكة خاص ، والذي يقوم تلقي المعلومات المرسلة من هاتفك و يقوم بتشفيرها ثم يرسل طلبك الى الجهة المطلوبة و يرسلها لك بعد تشفيرها مرة أخرى.  وبالتالي ، فإن بياناتك الحساسة محمية ولديك وصول آمن إليها بالنسبة لجميع التطبيقات و المواقع الإلكترونية التي تزورها.

تبقى نقطة مهمة وجب التنبيه لها هي كيف بإمكانك أن تختار الخيار الصحيح ومعرفة ما إذا كانت الشبكة الافتراضية الخاصة آمنة حقًا ؟ فيما يلي الميزات الرئيسية التي يجب أن تدمجها VPN الخاصة بك تمامًا!

2- حماية خصوصيتك

كيفما كان النظام الخاص بهاتفك سواء اندرويد أو ios أو اي نظام يحتاج الى اتصال بالانترنت، فان المعلومات المرسلة من الهاتف يتم تخزينها سواء في المتصفح أو غيره و بإمكان العديد من الجهات  مراقبة كل ما تفعله و كذلك جمع العديد من الاشياء الخاصة بتحركاتك و انشطتك على الانترنت على الرغم من تطبيق القانون العام لحماية البيانات (GDPR).

 إضافة  إلى برامج خاصة و عمليات القرصنة التي تطور برمجيات خاصة و أدوات تتبع الموقع الجغرافي ، أدوات لجمع عنوان IP الخاص بك ، يتم جمع نشاطك وجهازك لأغراض تجارية أو أغراض أكثر ضارة ، خاصة إذا كنت تستخدم شبكة عامة.

3- الوصول إلى كل المحتوى في العالم

في بعض الدول عند تصفح الإنترنت ، لا يمكن الوصول إلى بعض المحتويات من البلدان الأخرى. على سبيل المثال ، لا يمكنك الوصول إلى قنوات تلفزيونية أمريكية خاصة ، أو على أي حال ، لن تتمكن من الوصول إلى مسلسلات معينة. أو برامج قد تحتاجها، و هنا يأتي دور أخر مهم لهذا الاتصال حيث يجعلك قادرا على الاتصال من خادم في أي بلد. و تتمكن عندها من التصفح  كالمحلي وستحصل على كل محتوى البلد.

 وبالتالي ، فإن استخدام VPN للهاتف الذكي ليس رفاهية ، إنه حقًا خدمة حماية قوية لا ينبغي إغفالها 


google-playkhamsatmostaqltradent